غير مصنف

برنامج “آسا، مدينة مستدامة 2018”: رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك ورؤساء المجالس الجماعية لآسا والزاك يقومون بزيارة عمل لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

أجرى السيد رشيد التامك، رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك، بمعية كل من السيد حمدي وايسي، رئيس المجلس الجماعي لآسا، والسيد مولود حميدة، رئيس المجلس الجماعي للزاك، يوم الأربعاء 21 يونيو 2017، بزيارة عمل لكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، الدكتورة نزهة الوافي.
وتناول اللقاء الذي جرت أطواره في مقر كتابة الدولة في الرباط آفاق العمل المشترك بين الوزارة والمجالس المنتخبة لأجرأة مشروع “آسا، مدينة مستدامة 2018″، الذي شكل إحدى الخلاصات المهمة للمناظرة الإقليمية للتنمية بإقليم آسا الزاك.
ورحبت السيدة الوزيرة بالافكار المعبر عنها في البطاقة التقنية للمشروع، معبرة عن استعداد الوزارة لدراسة كل نقطة على حدة في أفق بلورة تصور لبرنامج جهوي للتعاون، يكون فيه إقليم آسا الزاك بمثابة قطب نموذجي.
من جهته قدم رئيس المجلس الإقليمي تصوره لمخطط العمل الإقليمي للتنمية الذي ستتم صياغته في الشهور المقبلة، ومركزية البعد البيئي في هذا المخطط ، وذلك في ضوء الشراكة المبرمة بين الإقليم والوزارة في 3 مارس 2017، واعتماد الميثاق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة.
وشكر السيد الرئيس والسادة المنتخبون السيدة الوزيرة على انخراط الوزارة في هذا العمل الذي يشكل موردا مهما للاستدامة وللتنمية ولفرص العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق