أنشطة المجلسمستجدات

عقد رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك اجتماعا من الدكتور عبد العالي البلغيتي العلوي الكاتب العام لوزارة الصحة بمقر الوزارة بالرباط.

عقد رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك عشية اليوم الخميس 16 مارس 2107 اجتماعا من الدكتور عبد العالي البلغيتي العلوي الكاتب العام لوزارة الصحة بمقر الوزارة بالرباط.
واستعرض السيد الرئيس واقع قطاع الصحة في الإقليم في ضوء المعطيات المتوفرة عن الحالة الوبائية والبنيات الاستشفائية وتحديات النقص في الأطر الطبية وشبه الطبية.
وقدم السيد الرئيس لمحة عن تدخلات المجلس لدعم القطاع الصحي في إطار الإمكانيات المتاحة ، معربا عن الاستعداد لدعم الجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع.
من جهته عبر السيد الكاتب العام عن تفهمه لحجم التحديات المطروحة لا سيما فيما يتعلق بالموارد البشرية ، معربا عن أمله في أن يتمكن كافة المتدخلين ، كل في مجال اختصاصه ، للحد من آثار هذا الخصاص ، وذلك من خلال مبادرات مبتكرة يمكن أن تفيد في هذا الجانب.
وأكد السيد الكاتب العام عزم الوزارة دراسة احتياجات الإقليم لاسيما تلك التي تتعلق بالتجهيزات ووسائل النقل الصحي ، حال توصلها بجرد لهذه الحاجيات من المجلس الإقليمي والسلطات المختصة.
من جانب آخر قدم السيد الرئيس لمحة عن مشروع القرية الإيكولوجية البيرات والتمس تدخل الوزارة في هذا المشروع من خلال برمجة بناء المستوصف الصحي مع دار الولادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق